ضيق في التنفس و سعال ودوران أعراض خطيرة تسببها السجائر الالكترونية ...



خبر عن صحيفة مصرية وانتشر على صفحات السوشيال ميديا .. وكالعادة بدون دراية او دراسة تؤكد صحة الخبر ... و لكن
نحن كفيبور سبب نشر هذه الاخبار ..
حضرتك شخص حاول انه ينتقل من التدخين التقليدي إلى التدخين الالكتروني ومازال متخبط فى طلاسم كتير ولايوجد الكثير لديك من الدراية او المعرفة فى استخدام هذا النوع من التدخين البديل .. سبب أساسي في ظهور هذه الاخبار لأن للاسف منشئين تلك الاخبار متواجدين وسطنا في السوشيال ميديا و يروا ما تنشره من بوستات في الجروبات عن اعراض ظهرت عليك وانت السبب فيها للاسف .
تحدثنا كثيرا عن الانتقال من التدخين التقليدي للتدخين الالكتروني البديل يجب عليك معرفة الكثير قبل هذا الانتقال .. من عدة نواحي.
·        التدخين الالكتروني يعطيك نسبة لا تزيد عن 50% فقط وهو ادمانك للنيكوتين .. اما ال50% الأخرى هي أرادتك فى كسر العادة التي اعتدت عليها لسنوات طويلة في التدخين التقليدي.
·        تعرف جيداً على جرعة النيكوتين المناسبة لك والتي من خلالها تستطيع ان تأخذ اكتفائك من النيكوتين بأقل عدد بفات ممكن. فالبداية الصحيحة سوف تبعدك تماما عن التدخين التقليدي .. وان كانت البداية خاطئة فتأكد انك ستتخذ عدد من السجائر بجانب التدخين الالكتروني وهذا غير مقبول .
·        تحرى نوع الليكويد الذي تستخدمه وليس كل ما يناسب اصدقائك يناسبك .. هناك اختلاف ذوقي بينكم و ايضاً اختلاف في العادة السابقة مع التدخين التقليدي .. استحالة تدخينك كان بنفس الكم الذي كان يدخنه غيرك. ... حاول ان تصل لما يناسبك انت دون غيرك.
·        عرض ضيق التنفس ممكن ان يحدث بسبب وجود حساسية لديك من عنصر البروبلين وهو احد مكونات الليكويد .. و ايضا يحدث من البفات المتتالية والمستمرة بشكل طويل مع تواجد النيكوتين بجرعة كبيرة داخل الليكويد المستخدم .. فأرجو النظر جيداً للنقطة الثانية.
·        السعال عرض من التدخين بشكل عام .. و كنت تعاني منه اثناء تدخين السجائر او الشيشة بشكل مزمن .. وانتقالك للتدخين الالكتروني سيجعلك تسعل بشكل مستمر أول 10 ايام و تقل من شخص لأخر ... و هذا لتغيير نوع و طبيعة الدخان المعتاد عليه رئتيك إلى بخر مختلف... وعند الاعتياد بعد 10 ايام او اقل .. ستجد السعال انتهى .. وستجده فقط مع اول كم بف فى اليوم ثم زوال العرض تماما... أما ان كنت تدخن السجائر بجانب الفيب .. فسيظل معك هذا السعال إلى الأبد.
·        عرض الدوران ستجده عند محاولتك اخذ جرعة نيكوتين اعلى من المعتاد عليها جسمك وستشعر به بشكل وقتى و سهل القضاء عليه بشرب كمية من الماء ..ومثال هذا ، استخدامك للبود سيستم بجرعة نيكوتين 30 سولت مثلا بعد ما كنت معتاد على 9 أو 12 في تانك MTL.
·        بعض هذه الاعراض مثل الدوران والقيء والمغص والاغماء والعرق البارد وغيرها يمكن ان تتعرض لها عند الافراط فى التدخين بشكل عام سواء كان الكتروني او تقليدي .. و هي اعراض الافراط فى جرعة النيكوتين أو Over Dose  من النيكوتين فيجب التحكم في نفسك اكثر فى الاكتفاء بالجرعة المرضية لك وليس الاستخدام المفرط لجهاز التدخين الالكتروني الذي بيدك .
تأكد أخي الفاضل ، أنك انت سيد قرار نفسك .. في الحفاظ على صحتك أو في التوفير المادي .. في استخدامك لنوع معين من السائل ... ولا تكن كسول في المحافظة على صحتك وابدأ عمل السائل الخاص بك و بذوقك بنفسك. الموضوع في قمة البساطة .
تحياتي
#دمتم_فيباوية
#فيبنج_ديما_بالعربي


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *